Ayoon Final logo details-3

جلسة حوارية تتناول تحديات ربط عالم الميتافيرس (Metaverse) بتقنية البلوكشين والذكاء الاصطناعي

مسقط | النادي الثقافي

ينظمها نادي عمان بلوكتشين والبرمجيات الحرة في الساعة السابعة والنصف من مساء الأربعاء الموافق ٥ يوليو ٢٠٢٣م، في مقر النادي الثقافي الواقع في القرم.

مع تطور التكنولوجيا، أصبحت الثورة الرقمية تتسارع بشكل مذهل، وأحد أبرز التطورات الحالية هو مفهوم الميتافيرس. يُعرف الميتافيرس بأنه عالم افتراضي واسع يجمع بين العوالم الافتراضية والواقع الحقيقي، ويتيح للأفراد التفاعل مع بيئات افتراضية ثلاثية الأبعاد.

مع ذلك، تواجه تقنية الميتافيرس تحديات مهمة في عملية الربط بتقنية البلوكشين والذكاء الاصطناعي. يُعد البلوكشين نظامًا لامركزيًا يسمح بتسجيل البيانات بشكل آمن وشفاف، ويتميز بعدم التلاعب والشفافية. وبفضل قدرته على التعامل مع العقود الذكية، يمكن أن يكون البلوكشين حلاً فعالًا لتوفير نظام أمني موثوق وإدارة العمليات في الميتافيرس.

من جانبه، يقدم الذكاء الاصطناعي إمكانيات هائلة في تحسين تجربة المستخدم وتوفير محتوى متنوع ومخصص داخل الميتافيرس. يمكن للذكاء الاصطناعي تعزيز التفاعل والاستجابة لتحركات المستخدمين وتحليل سلوكهم لتقديم تجربة شخصية وفريدة.

تأتي الجلسة الحوارية التي ينظمها نادي عمان بلوكتشين والبرمجيات الحرة لمناقشة تلك التحديات وإيجاد آليات للتعاون بين القطاعين لتعزيز ربط الميتافيرس بتقنية البلوكشين والذكاء الاصطناعي. يشارك في الجلسة عدد من الخبراء والمختصين في هذا المجال، ومن المتوقع أن تثري هذه النقاشات الرؤى والأفكار الجديدة لتطوير المستقبل التقني.

يعد هذا الحدث فرصة مثالية للتعرف على أحدث التطورات التكنولوجية والاطلاع على رؤى الخبراء في الميتافيرس وتقنية البلوكشين والذكاء الاصطناعي..

Play Video

TestPlaylist

3 Videos
Play Video